إيقاد شعلة نوروز في إقليم شمال وشرق سوريا والإعلان عن بدء الاحتفالات العامة

أوقدت مكونات الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، شعلة نوروز 2024، وسط تأكيد تمسك الإدارة الذاتية بترسيخ القيم والمعاني الحقيقية لنوروز، عبر تطبيق مضمون العقد الاجتماعي للإقليم، وتحرير الأراضي السورية المحتلة.

أدلت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا اليوم، ببيان إلى الرأي العام بمناسبة حلول عيد نوروز، قرئ من قبل الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، أفين سويد وحسين عثمان.

استذكر البيان الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن تبقى شعلة نوروز متقدة، وأن تعيش الشعوب بحرية وكرامة.

وقالت الإدارة الذاتية في بيانها "نهنّئ شعب المنطقة، وفي مقدمته ذوي وأسر الشهداء، ومقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية، وقوى الأمن الداخلي، بمناسبة نوروز 2024، ونؤكد أننا في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا يد واحدة مع شعبنا لترسيخ القيم والمعاني الحقيقية لعيد نوروز، من خلال تطبيق العقد الاجتماعي الذي تمت المصادقة عليه مؤخراً، وتحرير الأراضي السورية المحتلة وفي مقدمتها عفرين وسري كانيه (رأس العين)، وكري سبي (تل أبيض)".

تابع البيان "اليوم نوقد شعلة نوروز ونعلن بدء احتفالات نوروز 2024، في مدن وبلدات ونواحي مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا، وفي النهاية ندعو شعبنا في شمال وشرق سوريا للمشاركة بهذه المناسبة، لأن مشاركتنا في احتفالات هذا العيد تؤكد إصرارنا على العيش المشترك، وترسيخ أسس التآخي".